03/02/2016
أمير الشرقية يفتتح المعرض السنوي لليوم العالمي للدفاع المدني

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية اليوم المعرض السنوي لليوم العالمي للدفاع المدني تحت عنوان " تنمية مستدامة بلا مخاطر " الذي تنظمه مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية تزامنا مع اليوم العالمي للدفاع المدني، ويستمر لمدة أربعة أيام، وذلك في معارض الظهران الدولية " اكسبو " بالدمام .

وقد كان في استقبال سموه لدى وصوله محافظ الخبر سليمان بن عبدالرحمن الثنيان، ومدير شرطة المنطقة الشرقية اللواء غرم الله بن محمد الزهراني، ومدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية اللواء عبدالله بن عبدالرحمن الخشمان.

وفور وصول سموه قص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض، ثم تجول سموه في أجنحة وأركان المعرض التي عرضت مجموعة من الأدوات والأجهزة والآليات المستخدمة في إطفاء الحرائق وطرق السلامة، واطلع سموه على الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية والشركات الخاصة بمعدات السلامة والوقاية من الحرائق.

وفي ختام الجولة كرم سمو أمير المنطقة الشرقية الرعاة والداعمين، ورئيس وأعضاء اللجنة المنظمة، كما تسلم سموه هدية تذكارية من مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية اللواء عبدالله الخشمان .

يذكر أن فعاليات المعرض الذي تشارك فيه أكثر من 31 جهة تتضمن العديد من الأجنحة المهتمة بجوانب السلامة، كما تستضيف عددا من جمعيات العمل التطوعي، حيث يسعى الدفاع المدني من خلالها إلى نشر ثقافة الأمن والسلامة بين جميع فئات المجتمع، ورفع مستوى الوعي الوقائي، والتعريف بكيفية الحفاظ على إجراءات وأنظمة السلامة في المنشآت العامة والخاصة وأماكن العمل.